| وأَعْلـَمُ مَا فِي الْيَوْمِ وَالأَمْسِ قَبْلَـهُ | |
| وَلكِنَّنِـي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَـمِ | |
| رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ | |
| تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ | |
| وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ كَثِيـرَةٍ | |
| يُضَـرَّسْ بِأَنْيَـابٍ وَيُوْطَأ بِمَنْسِـمِ | |
| وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْروفَ مِنْ دُونِ عِرْضِهِ | |
| يَفِـرْهُ وَمَنْ لا يَتَّقِ الشَّتْـمَ يُشْتَـمِ | |
| وَمَنْ يَكُ ذَا فَضْـلٍ فَيَبْخَلْ بِفَضْلِـهِ | |
| عَلَى قَوْمِهِ يُسْتَغْـنَ عَنْـهُ وَيُذْمَـمِ | |
| وَمَنْ يُوْفِ لا يُذْمَمْ وَمَنْ يُهْدَ قَلْبُـهُ | |
| إِلَـى مُطْمَئِـنِّ البِرِّ لا يَتَجَمْجَـمِ | |
| وَمَنْ هَابَ أَسْـبَابَ المَنَايَا يَنَلْنَـهُ | |
| وَإِنْ يَرْقَ أَسْـبَابَ السَّمَاءِ بِسُلَّـمِ | |
| وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْرُوفَ فِي غَيْرِ أَهْلِـهِ | |
| يَكُـنْ حَمْـدُهُ ذَماً عَلَيْهِ وَيَنْـدَمِ | |
| وَمَنْ يَعْصِ أَطْـرَافَ الزُّجَاجِ فَإِنَّـهُ | |
| يُطِيـعُ العَوَالِي رُكِّبَتْ كُلَّ لَهْـذَمِ | |
| وَمَنْ لَمْ يَذُدْ عَنْ حَوْضِهِ بِسِلاحِـهِ | |
| يُهَـدَّمْ وَمَنْ لا يَظْلِمْ النَّاسَ يُظْلَـمِ | |
| وَمَنْ يَغْتَرِبْ يَحْسَبْ عَدُواً صَدِيقَـهُ | |
| وَمَنْ لَم يُكَـرِّمْ نَفْسَـهُ لَم يُكَـرَّمِ | |
| وَمَهْمَا تَكُنْ عِنْدَ امْرِئٍ مَنْ خَلِيقَـةٍ | |
| وَإِنْ خَالَهَا تَخْفَى عَلَى النَّاسِ تُعْلَـمِ | |
| وَكَاءٍ تَرَى مِنْ صَامِتٍ لَكَ مُعْجِـبٍ | |
| زِيَـادَتُهُ أَو نَقْصُـهُ فِـي التَّكَلُّـمِ | |
| لِسَانُ الفَتَى نِصْفٌ وَنِصْفٌ فُـؤَادُهُ | |
| فَلَمْ يَبْـقَ إَلا صُورَةُ اللَّحْمِ وَالـدَّمِ | |
| وَإَنَّ سَفَاهَ الشَّـيْخِ لا حِلْمَ بَعْـدَهُ | |
| وَإِنَّ الفَتَـى بَعْدَ السَّفَاهَةِ يَحْلُـمِ | |
| سَألْنَـا فَأَعْطَيْتُـمْ وَعُداً فَعُدْتُـمُ | |
| وَمَنْ أَكْـثَرَ التّسْآلَ يَوْماً سَيُحْـرَمِ | 
Ruang dimana hatimu mendapatkan kedamaian dan kebahagiaan. Menara cahaya Ilmu, Ma'rifah, Hikmah dan Al-Qur'an. Disanalah jiwa tenang yang diliputi keridhoanNya bersinggasana..
The Important Links
Wednesday, June 15, 2011
فلسفة الحياة من معلقات زهير بن أبى سلمى
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
Blog Archive
- 
        ▼ 
      
2011
(58)
- 
        ▼ 
      
June
(38)
- قصيدة أسرار الاسم المفرد
- الشيخ عبد الله بن محمد صديق الغمارى
- sepercik hikmah dari ruang ujian Al-Azhar As-Syarif
- الحزب الكبير للامام الشاذلى
- بيعة المقطم
- وصية الامام أبي الحسن الشاذلي رحمه الله تعالى
- نبذة يسيرة عن الإمام أبي الحسن الشاذلي شيخ الطريق ...
- الامام أبو الحسن الشاذلى
- ترجمة الشيخ العربى الدرقاوى
- الضياء اللامع فى مولد النبى الشافع للحبيب عمر بن ا...
- مجموعة الصلوات المختارة على رسول الله
- الامام عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق
- رسالة الشيخ على جمعة الى أبناء الأزهر الشريف
- ترجمة سيدى محمد بن الصديق الغمارى
- أدب الطريقة الصديقية
- الوصية الجامعة
- رسالة مولانا الشيخ العربى الدرقاوي
- سندى فى قراءة دلائل الخيرات
- Manuscript Kitab Al-Awail As-Sunbuliyyah
- الأوائل السنبلية
- قصيدة البردة للامام البصيرى
- باب العلم من ديوان الامام الشافعى
- الباب الأخير من كتاب الشمائل المحمدية للامام الترمذى
- الوظيفة الزروقية
- حزب الامام النووى
- حزب البحر للامام الشاذلى
- Manuscript Hizb Bahr
- متن الحكم لابن عطاءالله السكندرى
- متن ألفية ابن مالك
- متن جوهرة التوحيد
- متن الأربعين النووية
- شيخ الأزهر الدكتور أحمد محمد أحمد طيب
- نسبتى الى الامام الشافعى مذهبا
- فلسفة الحياة من معلقات زهير بن أبى سلمى
- سندى فى الطريقة الصدّيقيّة الدرقاويّة الشاذليّة
- المعارف الذوقيّة فى الوظيفة الصدّيقيّة
- الشيخ نورالدين على جمعة مفتى الديار المصرية
- الدكتور أسامة السيد الأزهر, من نجمة الشباب الأزهري...
 
 
- 
        ▼ 
      
June
(38)
About Me
 
- FakhrElSensei
- أحمد فخرانى, جاكرتا الاندونيسى مولدا, القدسى والقاهرى نشأة, الأزهرى منهجا, الشافعى مذهبا, السنّى عقيدة, الصدّيقى سلسلة,الدرقاوى اسنادا, الشاذلى طريقة, النبوى وراثة, المحمدى خليفة, الرحمن عبدا, الرحيم رحمة.
Pages
 
 

 
No comments:
Post a Comment