Friday, December 2, 2011

اجارة خاصة فى كتاب الشفاء

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على سيّد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين
أمّا بعد, فيقول العبد الفقير الى رحمة الله, الحقير عند حضرة رسول الله, أحمد فخرانى بن مروان روسمات, انّنا -والحمد لله- قد أجازنا شيخنا و مربّى روحنا فضيلة الشيخ يسرى رشدى بن الجبر الحسنى بكتاب الشفاء بتعريف حقوق المصطفى للقاضى عياض الأندلوسي, اجازة شفهية حيث قال فضيلته "أجزتك بأفضل الكتب" فلمّا طلبنا منه كتابة اجازة قال "أصل الاجازة شفهيا". و ذلك بجامع الأزهر الشريف ليلة الجمعة السادس محرّم 1433ه , بعد نهاية مجلس قراءة شرح صحيح البخارى.

نسأل الله تعالى أن ينوّر قلبنا وروحنا وسرّنا بحقّ هذاالنبى المصطفى, وأن ينفعنا و من معنا به وبنور الهدى
_________________________________________________

و أخيرا, كتب فضيلة الشيخ يسرى اجازته الخاصة لى بكتاب الشفاء فى آخر صفحة من كتابى و ذلك بعد أن يتأكّد هو من انّنى ألتزم بهذه الاجازة ليس فقط شفهيّا بل كتابة. فهذه نسخة الاجازة : 

------------------
أجيز الشيخ الطالب/ أحمد فخرانى بقراءة  وشرح كتاب الشفاء للقاضى عياض رحمه الله تعالى, وأرجو له التوفيق والسداد
المجيز
يسرى رشدى السيد جبر
بالأزهر الشريف
السبت بعد صلاة الظهر
8 محرم 1433ه
3/12/2011 م
------------------

جزى الله عنّا شيخنا ما هو أهله  
------------------

وبعد أن تثبّتّ على رواية كتاب الشفاء بما فى ثبت الأمير الكبير وجدت السند المتصل الى المؤلف. فمن اجازة فضيلة الشيخ يسرى أقول : أجازنى الشيخ يسرى رشدي بن السيد جبر الحسني عن شيخه السيد عبد الله بن صديق الغماري عن الشيخ المعمّرمحمد دويدار التلاوى الكفراى عن شيخ الاسلاام برهان الدين ابراهيم البيجورى شيخ الجامع الأزهر عن الأمير الكبير عن شيخه الصعيدى عن الشيخ ابن عقيلة عن الشيخ حسن البابلى عن السنهورى عن الغيطى عن شيخ الاسلام زكريا الأنصارى عن الشمس محمد بن على القاياتى عن السراج عمر بن على الملقن الأنصارى قال أخبرنا أبو الفتوح يوسف بن محمد الدلاصى قال أخبرنا التقى أبو الحسن يحيى بن محمد الأنصارى عرف بابن الصائغ اجازة عن مؤلفه القاضى أبى الفضل عياض بن موسى بن عياض المالكى الأندلوسي اليحصبي 




No comments:

Post a Comment

About Me

My photo
أحمد فخرانى, جاكرتا الاندونيسى مولدا, القدسى والقاهرى نشأة, الأزهرى منهجا, الشافعى مذهبا, السنّى عقيدة, الصدّيقى سلسلة,الدرقاوى اسنادا, الشاذلى طريقة, النبوى وراثة, المحمدى خليفة, الرحمن عبدا, الرحيم رحمة.

Pages